عائلة من مدينة ليفونيا عالقة في غزة و تستنجد لاجلائها من القطاع
أكتوبر 19, 2023
Author: Website Features

تستمر معاناة عائلة من ليفونيا ماتزال عالقة في غزة لمدة 12 يومًا.

زكريا العريشي وزوجته عاشا ا في مدينة ليفونيا لمدة 23 عامًا

سافر ا إلى وطنهما في غزة قبل عدة أيام من هجوم حماس المفاجئ على إسرائيل ومنذ ذلك الحين، لم يتمكنا من العودة إلى منزلهما أو النجاة.

و الأربعاء، قام العريشي بتصوير فيديو بواسطة هاتفه المحمول ناشد فيه الرئيس جو بايدن والحكومة الأمريكية بشدة للتدخل وضمان سلامة عائلته.

وقال العريشي بكلمة مؤثرة في الفيديو: “الحياة هنا سيئة جدًا لا أستطيع تحملها لا يمكنني التحمل هنا هذه ليست حياة.” وأضاف: “لا أستطيع النوم. القنابل في كل مكان. كل دقيقة أعيشها، أعتقد أنني سأموت في الدقيقة التالية.”

وقال العريشي إنه خلال الـ 12 يومًا الماضية تم اجباره على الانتقال إلى عدة أماكن، وأن منزل جاره تعرض لضربة صاروخية.

ويقيم العريشي حاليا مع أحفاده وأفراد آخرين من عائلته ويقول إن المياه والطعام نفذا بعد أن قامت إسرائيل بقطع المياه والوقود والكهرباء التي تشغل محطات المياه والصرف الصحي.

وأشار العريشي إلى أن عائلته في منطقة ديترويت مع المحامين قاموا بتقديم دعوى قضائية بهدف دفع الحكومة الأمريكية لتوفير دعم الإجلاء نفسه للمواطنين المحاصرين في غزة كما يتم توفيره للمحاصرين في إسرائيل. وتتهم الدعوى بانتهاك المادة الخامسة من الدستور الأمريكي المتعلقة بالمساواة في الحماية.

بالإضافة إلى ذلك، قام المحامون الخاصون بالمدعين بإنشاء خط ساخن للمواطنين الأمريكيين الآخرين المحاصرين في غزة. ويقولون إنهم على علم الآن بوجود عدة مواطنين أمريكيين آخرين من هيوستن وكاليفورنيا لم يتمكنوا من الإجلاء، مما يعني أنه قد يتم تقديم مزيد من الدعاوى قريبًا.