عدد عمال صناعة السيارات الذين تم تسريحهم من قبل الشركات الثلاث الكبرى وصل الى قرابة 5000 موظف
أكتوبر 11, 2023
Author: Arabic Detroit News

تستمر المفاوضات وسط إضراب نقابة عمال السيارات المتحدين ضد شركات صناعة السيارات الثلاث الكبرى في ديترويت وواصلت الشركات تسريح الموظفين وألقت باللوم على الإضراب.

وقامت ستيلانتيس وجنرال موتورز وفورد بتسريح ما يقل قليلاً عن 5000 موظف في جميع أنحاء البلاد مع دخول إضراب السيارات في UAW أسبوعه الرابع.

هذا وأحرزت المحادثات تقدما حيث أفادت التقارير أن شركات صناعة السيارات تقترب من قائمة مطالب الاتحاد الصارمة ولكن لم يتم إبرام أية صفقات حتى الآن مع أي من الشركات.

وكان حوالي 25000 من عمال صناعة السيارات البالغ عددهم 146000 في النقابة مضربين في 43 منشأة في جميع أنحاء الولايات المتحدة حتى يوم الأربعاء.

وكان قادة UAW يستهدفون الإضرابات في مواقع ذات قيمة متزايدة في محاولة لخلق نفوذ مع شركات صناعة السيارات حيث تعمل النقابة على الحصول على زيادة كبيرة في الأجور وفوائد أفضل لعمال السيارات.

واستجابة للإضراب المتزايد قامت شركات صناعة السيارات الثلاث بتسريح عدد من الموظفين مشيرة إلى قضايا تتعلق بالإضراب وقامت جنرال موتورز بتسريح معظم الموظفين حتى الآن على الرغم من أن الأرقام كانت متقلبة.

ويجادل UAW بأن الشركات الثلاث الكبرى لديها ما يكفي من المال لإبقاء الجميع على رواتبهم وسط الإضراب وأن تسريح العمال ليس ضروريا.

وقال رئيس UAW شون فاين إن الشركات تستخدم عمليات تسريح العمال لمحاولة الضغط على أعضائنا لقبول مبلغ أقل.

تحرير الخبر: نور الكناني