عمال “بلو كروس بلوز شيلد” في ميشيغان يواصلون إضرابهم في ظل توصل عمال السيارات وعمال الكازينوهات في ديترويت إلى اتفاقات
نوفمبر 21, 2023
Author: Website Features

يواصل أكثر من ألف عامل في شركة “بلو كروس بلوز شيلد” في ميشيغان إضرابهم، فيما توصل عمال السيارات وعمال الكازينوهات في ديترويت إلى اتفاقات وعادوا إلى العمل.

و كان عمال “بلو كروس بلوز شيلد” من أوائل من خرجوا في إضراب هذا العام، وهو الآن الإضراب العمالي الرئيسي الوحيد المستمر في ديترويت.

وتخوض رئيسة نقابة العمال الأمريكيين (UAW) المحلية كريستال جيلري، مفاوضات صعبة طوال فترة إضراب دخل اسبوعه العاشر  وهي تحاول التوصل الى اتفاق يضمن دفع اجور عادلة، وضمان الوظائف، والقضاء على مستويات الأجور. ويمثل عمال الإضراب في الغالب ممثلي خدمة العملاء، وهم في الغالب من النساء.

تقول جيلري إن جودة خدمة العملاء في الشركة قد انخفضت منذ بدء الإضراب. و إن العديد من العملاء اشتكوا من أنهم لم يتمكنوا من الاتصال بخدمة العملاء أو أن أسئلتهم لم يتم الإجابة عليها.

في بيان، نفت شركة “بلو كروس بلوز شيلد” في ميشيغان انخفاض جودة خدمة العملاء. وقالت الشركة إن لديها عمليات طوارئ سارية منذ بدء الإضراب وأن عمليات خدمة العملاء والمطالبات قد تم الحفاظ عليها دون انقطاع.

تقول جيلري إنها تأمل في التوصل إلى اتفاق قريبًا لأن راتب الإضراب البالغ 500 دولار أسبوعيًا يبدأ في النفاد، خاصة قبل العطلات وتقول إن المفاوضات تتقدم وأنها ستستمر في القتال من أجل أعضائها.