عمال كازينو ديترويت يرفضون الصفقة المبدئية في إم جي إم جراند ويواصلون الإضراب
نوفمبر 20, 2023
Author: Arabic Detroit News

صوت العمال النقابيون في اثنين من الكازينوهات للتصديق على الصفقة لإنهاء إضرابهم رسميا خلال عطلة نهاية الأسبوع بعد التوصل إلى عقد نقابي مبدئي الأسبوع الماضي مع ثلاثة كازينوهات في وسط مدينة ديترويت.

ومع ذلك ظل عمال الكازينو النقابيون في إم جي إم جراند ديترويت مضربين عن العمل يوم الاثنين 20 نوفمبر بعد التصويت ضد اتفاقية العقد المبدئية التي تم التوصل إليها مع الشركة.

ولم يذكر مجلس كازينو ديترويت الذي يمثل عمال الكازينو النقابيين من عدة نقابات سبب رفض موظفي إم جي إم جراند ديترويت للصفقة المبدئية مع الشركة.

وقال المسؤولون إن العمال النقابيين صوتوا بشكل منفصل في كل من الشركات الثلاث في ديترويت وأنه سيتم تحديد المزيد من المواعيد للمفاوضات.

وقال مسؤولو MGM سابقا إن الشركة عرضت عدة مقترحات طوال عملية التفاوض والتي تضمنت أكبر زيادة في الأجور للكازينو في تاريخه.

وصوت العاملون في كازينو MotorCity وكازينو Hollywood في Greektown لصالح العقود لمدة خمس سنوات خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وانتهى الإضراب على هاتين الشركتين رسميا عند الساعة 9 مساء يوم الأحد 19 نوفمبر.

وقال المجلس وعمال كازينو ديترويت الأسبوع الماضي إن الصفقة المبدئية تاريخية وتتضمن زيادات في الأجور ومزايا تساعد في سد فجوة تكلفة المعيشة التي يقول العمال إنها اتسعت في السنوات الأخيرة.

وبعد أشهر من المفاوضات أطلق عمال كازينو ديترويت النقابيون إضرابا في 17 أكتوبر بسبب خلافهم مع الشركات بشأن تكاليف الرعاية الصحية والأجور خاصة مع انتعاش الصناعة بعد صراعات الوباء.

تحرير الخبر: نور الكناني