عمال مصنع ستيلانتس في برامبتون أمام قرار صعب بعد نقل إنتاج جيب كومباس إلى الولايات المتحدة
أكتوبر 20, 2025
Author: Arabic Detroit News

يواجه عدد من موظفي مصنع ستيلانتس في برامبتون قراراً صعباً بعد إعلان الشركة نقل إنتاج سيارة “جيب كومباس” إلى ولاية إلينوي الأميركية، بدلاً من أونتاريو.
وأكدت الشركة أن العمال في برامبتون يمكنهم الانتقال إلى مصنعها في وندسور، حيث ستُعاد الوردية الثالثة في أوائل عام 2026.
ووصفت نقابة يونيفور التي تمثل عمال ستيلانتس قلة التواصل من الشركة بأنها “سلوك مشين”، بينما أعلنت وزيرة الصناعة ميلاني جولي أن الحكومة الفيدرالية ستتخذ إجراءات قانونية لضمان وفاء الشركة بالتزاماتها تجاه العمال الكنديين.