عمدة ديربورن ينتقد بايدن وقادة الولاية بعد انفجار مستشفى مميت في غزة
أكتوبر 18, 2023
Author: Arabic Detroit News

أصدر عمدة مدينة ديربورن التي تضم أكبر تجمع للأمريكيين العرب في الولايات المتحدة اصدر بيانا ينتقد فيه إدارة بايدن والمشرعين الفيدراليين والمشرعين الآخرين في الولاية بعد انفجار في مستشفى في غزة أدى إلى مقتل مئات الفلسطينيين يوم امس الثلاثاء.

وقال عبد الله حمود الذي تم انتخابه كأول عمدة عربي أمريكي لمدينة ديربورن في عام 2021 إن ناخبيه يراقبون بصدمة ورعب بينما يظل قادتنا الفيدراليون وعلى مستوى الولاية متواطئين بصمت في بعض من أفظع جرائم الحرب التي شهدتها أعيننا وبتمويل من أموال ضرائبنا وبتشجيع من الضوء الأخضر من إدارة بايدن قام الجيش الإسرائيلي بتدمير المستشفى الأهلي في غزة.

وتابع حمود: إن قادة حكومتنا الجمهوريين والديمقراطيين على حد سواء لم يجدوا بعد الشجاعة لإدانة التجويع المتعمد الذي تقوم به الحكومة الإسرائيلية لمليوني فلسطيني وقطع المياه وقتل الصحفيين الذين يوثقون الفظائع.

هذا وألقت حركة حماس باللوم في الانفجار على غارة جوية إسرائيلية في حين ألقى الجيش الإسرائيلي باللوم على صاروخ أخطأ مساره اطلقه أعضاء في جماعة فلسطينية مسلحة أخرى.

وكان الرئيس جو بايدن في إسرائيل في مهمة عاجلة لمنع الحرب بين إسرائيل وحماس من التصاعد إلى صراع إقليمي أوسع وتشجيع إيصال المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين.

وأصبحت الحرب التي بدأت في 7 أكتوبر/تشرين الأول هي الأكثر دموية من بين خمس حروب في غزة لكلا الجانبين.

وقالت وزارة الصحة التي تديرها حماس في غزة يوم الأربعاء إن 3478 فلسطينيا قتلوا وأصيب أكثر من 12 ألفا خلال الأحد عشر يوما الماضية.

وقُتل أكثر من 1400 شخص في إسرائيل وأسرت حماس ما لا يقل عن 199 آخرين ونقلتهم إلى غزة وفقا للسلطات الإسرائيلية.

الصوره مأخوذه من Click on Detroit

تحرير الخبر: نور الكناني