لليوم الثّاني على التوالي, إغلاقُ المدارس وامتلاءُ الملاجئ في ميشيغان ومترو ديترويت مع استمرارِ الهواء البارد في تغليفِ المنطقة
يناير 16, 2024
Author: Arabic Detroit News

ألغت العديدُ من المناطقِ التّعليمية عبرَ ديترويت لليوم الثاني على التوالي الفصولَ الدراسية بسببِ درجات الحرارة شديدة البرودة. 

وجاءَ الإعلانُ هذا اليوم الثلاثاء عبرَ منصّةِ إكس عن إغلاقِ مدارسِ DPSCD ومكاتبها يومَ غد الأربعاء السابع عشر من يناير, وذلكَ بسببِ درجاتِ الحرارةِ الباردة بشكلٍ خطير. 

إلى هذا يحثُّ مسؤولو الصحة في ميشيغان السكان على توخي الحذر والتواجد في مأوى, والحد من قضاءِ الوقت في الهواءِ الطلق حيثُ أنَّ هواء القطب الشمالي يغلّفُ المنطقة, مما يثيرُ بعضَ المخاوفِ الصحية. 

وكانت خدمةُ الأرصادِ الجوية الوطنية في ديترويت قد نشرت على منصة إكس صباح اليوم بأنَّ جنوب شرق ميشيغان تحتَ تحذيرٍ من الرياح الباردة بسببِ درجات الحرارة المنخفضة تحت الصفر. 

وقالَ المسؤولونَ في النظام الصحي أنهم يشهدونَ ارتفاعاً طفيفاً في حالاتِ الإصابة ب Frostbite أو آثار الصقيع وأمراض أخرى مرتبطة بحالةِ الطقس. لذلك من المهم للجميع اتخاذُ الاحتياطات اللازمة, وارتداء القبعات والقفازات, والتقليل من الوقتِ بالخارج, إضافةً لإحضارِ الحيوانات الأليفة إلى الداخل. 

والجديرُ بالذكر أن حوالي 150 مليون أمريكي قد تلقوا  تحذيرات من البردِ والرياح هذا الأسبوع, مع تدفّقِ الكتلة الهوائية القطبية شرقاً وجنوباً عبر الولايات المتحدة. 

 

تحرير الخبر: وفاء القديمي