لن يواجهَ رشاد ترايس عقوبة الإعدام فيما يتعلّقُ بمقتلِ وينتر كول سميث
أكتوبر 26, 2023
Author: Arabic Detroit News

لن يُطالبَ المُدّعون الفيدراليّون بعقوبةِ الإعدام بحقِّ رشاد ترايس المتّهم باختطافِ وقتلِ الطّفلة البالغة من العمرِ عامين, وينتر كول سميث, في وقتٍ سابقٍ من هذا العام, حسبما أعلنَ المسؤولونَ اليوم الخميس. 

ويأتي هذا القرار بعدَ ثلاثةِ أشهرٍ من توجيهِ الاتّهام إلى ترايس بارتكابِ جريمةِ اختطاف, وتهمةِ الاختطاف الّتي أدّت إلى الوفاة, والّتي في حالةِ الإدانة من الممكنِ أن تصلَ عقوبتها إلى السجنِ مدى الحياة. 

وكان ترايس قد هاجمَ والدةَ الطّفلة في لانسينغ وطعنها واعتدى عليها جنسيّاً, ثمَّ اختطفَ ابنتها وسرقَ سيّارتها في شهرِ يوليو. 

وزعمَ المحقّقون الفيدراليون بأنَّ ترايس خنقَ الطّفلة بسلكِ شحنِ الهاتف المحمول, لكن تمكّنت الشّرطة من القبضِ عليه في اليوم التّالي. 

وعلاوةً على هذه التّهم الفيدراليّة, يواجهُ ترايس تهماً على مستوى الولاية, بما في ذلك تهمة القتل العمد من الدّرجة الأولى مع سبقِ الإصرار. 

وتمَّ توجيهُ الاتّهامات إليه في مقاطعتي إنغام وماكومب فيما يتعلّقُ بالاعتداء على والدةِ الطّفلة, لكنَّ المدعية العامّة دانا نيسل قالت إنَّ الولاية تعمل مع المدّعين العامّين  بالمقاطعة لدمجِ جميع التّهم في محاكمةٍ واحدة. 

 

الصّورة مأخوذة من موقعِ: Click On Detroit

تحرير الخبر: وفاء القديمي