لوحاتُ ترخيصٍ ورخصُ قيادة جديدة قادمة إلى سائقي ميشيغان في العام المقبل 2024
ديسمبر 20, 2023
Author: Arabic Detroit News

بعدَ ستّةِ عقودٍ وطلباتٍ من المواطنين مقدّمة للإدارة لإعادةِ إصدار النّسخة القديمة للوحاتِ التّرخيص, لوحاتُ ترخيصٍ جديدة في طريقها إلى سائقي ميشيغان. 

وقالت وزيرةُ الخارجية بأنَّ هذه النسخة تحملُ اسمَ “Water Wonderland” وباللونين الأخضر والأبيض. كما أنها تشيدُ بعصرِ الحقوق المدنيّة والتّطورات التي ولدت في رحمِ هذا الوقت المضطرب. 

وحسبَ بيانٍ صادرٍ عن وزارةِ الخارجيّة, يُصادفُ هذا العام الذكرى الستين لمسيرةِ الحريّة التي قامَ بها الدّكتور مارتن لوثر كينغ جونيور في ديترويت عندما ألقى خطابهُ “I have a dream”. 

وفي هذا السّياق, قالت وزيرةُ الخارجيّة جوسلين بنسون: “أنا فخورة بإعادةِ اللوحة الخضراء والبيضاء التي تشيد بالتقدم الذي تمَّ إحرازه في مجال الحقوق المدنيّة في عام 1963,” وتابعت: “سيحمي تصميمُ الهوية الجديد سكّانَ ميشيغان من سرقةِ الهوية والاحتيال والأنشطة الإجراميّة الأخرى.” 

وسيكونُ الطّلبُ على اللّوحات متاحاً اعتباراً من السّابع والعشرين من شهرِ يناير من العامِ المقبل. كما سيتمُّ تقييم رسوم اللوحة بقيمةِ خمسِ دولارات. 

أما فيما يتعلّقُ ببطاقةِ الهوية, فسيتضمّن التصميم الجديد تغييراً في الخط واللون, بالإضافة إلى ظهورِ أسماء البحيرات العظمى في نصٍّ متعدد الألوان. 

ويتضمّنُ التغيير الآخر شكلاً ذهبي اللون لولاية ميشيغان مع نجمة بداخلها تدل على أنها متوافقة مع بطاقة الهوية الحقيقية. 

هذا وسيتمُّ إصدارُ بطاقة الهوية المصممة حديثاً لجميع المقيمين عندَ تجديد بطاقة الهوية القديمة أو استبدالها. 

Photo Credit: Click on Detroit, Sample green and white license plate (Michigan SOS)

تحرير الخبر: وفاء القديمي