مالك محطة وقود في ديترويت يواجه اتهامات فيدرالية بعد ضبط كمية ضخمة من الفنتانيل في مخبأه
أبريل 12, 2024
Author: Arabic Detroit News

تم اتهام مالك محطة وقود في ديترويت هذا الأسبوع بالعديد من التهم الفيدرالية بعد العثور على أكثر من 90 رطلاً من الفنتانيل .

وتم اتهام باري ويليس البالغ من العمر 55 عامًا،  بحيازة أكثر من 400 غرام من الفنتانيل بقصد توزيعه، وحيازة أسلحة نارية ( من قبل مجرم مدان) لتسهيل تهريب المخدرات.

و هذه القضية تُمثل أكبر عملية مُصادرة للفنتانيل من قبل سلطات إنفاذ القانون في ولاية ميشيغان حتى الآن.

وفي التفاصيل :

في سبتمبر الماضي، أوقف ضابط شرطة في ليفونيا سائقًا واكتشف أن بحوزته مخدرات , ومن خلال التحقيق، علم الضباط بعد ذلك أن ويليس، الذي أشار إليه السائق باسم “بلو”،هو الذي باع الهيروين للسائق.

كما ذكر السائق الذي قدم للشرطة تلك المعلومات أن ويليس يمتلك محطة وقود ومغسلة سيارات في ليفيرنوا في ديترويت.

وتمكنت السلطات من تحديد موقع محطة الوقود بالقرب من دبليو غراند والتعرف على ويليس.

وأكد الشخص الذي قدم المعلومات للشرطة أن ويليس هو الشخص الذي اشتروا منه الهيروين في مناسبات متعددة, أدت هذه المعلومات إلى قيام المحققين بإجراء المراقبة بينما اشترى الشاهد الهيروين من ويليس مرتين.

 وفي 28 مارس الماضي قامت الشرطة بتفتيش منزله في دورتشستر كورت في بلدة كلينتون. خلال هذا البحث، زُعم أن السلطات عثرت على أكثر من 130 ألف دولار نقدًا وساعات وسلسلة ذهبية ومسدس.

في نفس اليوم، قام المحققون بتفتيش منزل اعتقدوا أنه “مخبأ” ويليس في ليتلفيلد في ديترويت.

وخلال عملية البحث، عثروا على أكثر من 90 رطلاً من الفنتانيل – وهو ما يكفي لقتل أكثر من 20 مليون شخص، وأكثر من 6 أرطال من الكوكايين، وحبوب مضغوطة، ومواد تعبئة الأدوية، وموازين، ومسدس، و18 ألف دولار نقدًا.

وقالت الشرطة إن قيمة الفنتانيل تبلغ حوالي 4.5 مليون دولار.

وقال المسؤول أورفيل غرين:

“هذه الكمية من الفنتانيل لديها القدرة على توفير جرعتين مميتتين تقريبًا لكل رجل وامرأة وطفل يعيش في ولاية ميشيغان, سنواصل العمل مع شركائنا لملاحقة أي شخص ينشر السموم في مجتمعاتنا وتقديمه إلى العدالة”.

كما تم تفتيش محطة الوقود وتم ضبط مسدس ومبلغ نقدي يزيد عن 3000 دولار.

الصورة مأخوذة من موقع Fox2detroit 

تحرير الخبر رشا زريقة