مجلس مدينة ديترويت يوافق على خطة هدم مستشفى مهجور لبناء ملعب جديد لفريق كرة القدم
مايو 14, 2025
Author: Arabic Detroit News

  وافق مجلس مدينة ديترويت في اجتماعه يوم الثلاثاء على خطة هدم مستشفى جنوب غرب ديترويت المهجور، التي يرغب نادي ديترويت سيتي إف سي في استخدام موقعها لبناء ملعب جديد لمبارياته المستقبلية.

تمت الموافقة على تخصيص مبلغ يصل إلى 5.92 مليون دولار كتعويض للنادي عن تكاليف إزالة المبنى، الذي يُتوقع أن تصل تكاليف هدمه إلى 6.5 مليون دولار. يقع المستشفى المهجور على خمس قطع أراضٍ على طول شارع ميشيغان وشارع العشرين.

تأسس المستشفى في عام 1974 ووقف عن العمل في عام 2006 بعد فترات من إعادة فتحه. ومنذ ذلك الحين، ظل المبنى مهجورًا. وكان النادي قد أعلن في مايو 2024 عن خططه لبناء ملعب جديد في منطقة كوركتاون.

هذه الخطوة تأتي في إطار سعي نادي ديترويت سيتي إف سي لتعزيز موقعه في الدوري وكرة القدم بشكل عام، بعد انتقاله إلى ملاعب أفضل على مر السنين.