محاكمة رجلين اتُهمَا بانتحال صفة عمال DTE وقتل رجل في روتشستر هيلز
أكتوبر 1, 2025
Author: Arabic Detroit News

 تم تشكيل هيئة المحلفين في محكمة القاضية ياسمين بوليس في مقاطعة أوكلاند، مع توجه رجلين إلى المحاكمة بتهم القتل وانتهاك الحرية.

كارلوس هيرنانديز وجوشوا زوازو يواجهان المحاكمة بتهم قتل حسين موراي البالغ من العمر 72 عامًا في قبو منزله بتاريخ 11 أكتوبر 2024، بالإضافة إلى تهمتين من الحبس غير القانوني.

و من المتوقع أن تبدأ المرافعات يوم الثلاثاء، ومن المقرر أن تستمر المحاكمة عدة أسابيع بينما يعرض المحامون قضاياهم أمام هيئة المحلفين. وتتميز هذه القضية بأن الرجلين يحاكمان في نفس القاعة، لكن كل منهما لديه هيئة محلفين منفصلة. وستقوم قناة FOX 2 ببث المحاكمة كاملة على قناتها في يوتيوب.

وفي سياق الأحداث، ذكرت زوجة حسين، ليندا موراي، في جلسات سابقة أن المشتبه بهما جاءا إلى منزل الزوجين في شارع نيوكاسل في ليلة 10 أكتوبر 2024، مدعيين أنهما يعملان لدى DTE وأخبرا الضحية بأنهما زارا منازل بعض جيرانه مسبقًا. وأضافت أن الرجلين عادوا في اليوم التالي، حيث سمحت لهما الأسرة بالدخول وتبعهما حسين إلى القبو.

وأشارت ليندا إلى أنها لم تسمع أي شيء بعد ذلك، لكنها شاهدت زوازو يعود من القبو وملابسه ملطخة بالدماء، ثم طلب هيرنانديز مكان النقود والمجوهرات، وعندما سألته عن حسين، ضربها في وجهها وربط معصميها وكاحليها بشريط لاصق. وبعد ذلك، فتش الرجلان المرآب قبل مغادرتهما المنزل.

وأوضحت نتائج التحقيق أن سبب وفاة حسين كان نتيجة إصابات بآلة صلبة، مع علامات خنق أيضًا. وتم اعتقال هيرنانديز في ولاية لويزيانا في اليوم التالي، بينما تم اعتقال زوازو في بلدة بليموث بعد عدة أيام.