مثل ضابطا شرطة من مدينة ستيرلينغ هايتس، جيمس سريبنياك البالغ من العمر 31 عامًا وجاك كوري البالغ 29 عامًا، أمام المحكمة في مقاطعة ماكوم، لمواجهة تهم تتعلق بسوء السلوك والاعتداء الجنائي، على خلفية استخدام القوة المفرطة خلال مطاردة واعتقال مشتبه به في قضية عنف منزلي، في فبراير الماضي.
الادعاء عرض لقطات من الكاميرات المثبتة على أجسام الضباط وعلى سيارات الدورية، أظهرت استخدام صاعق كهربائي، وضربات جسدية، وإطلاق كلب بوليسي على المشتبه به، غاري يونغ، رغم أنه كان ملقى على الأرض ويجري تقييده بالأصفاد.
وأثارت جلسة الاستماع الأولية جدلًا قانونيًا واسعًا، حيث دافع محامو الضباط عن تصرفاتهم باعتبارها متوافقة مع التدريب الرسمي، بينما شكك الادعاء في مبررات استخدام القوة.
ومن المقرر أن تُحسم قريبًا مسألة إحالة القضية إلى المحاكمة.