مداولات هيئة المحلفين جارية في محاكمة جيمس كرومبلي
مارس 14, 2024
Author: Arabic Detroit News

كان المحلفون يناقشون اليوم الخميس ما إذا كانوا سيجدون جيمس كرومبلي والد مطلق النار في مدرسة أكسفورد الثانوية مذنبا بالقتل غير العمد لدوره المزعوم في المذبحة.

واستأنف اثنا عشر محلفا مداولاتهم يوم الخميس 14 مارس بعد تسليم القضية يوم الأربعاء.

ومن خلال أربعة أيام من شهادة الشهود سعى المدعون إلى إثبات أن جيمس كرومبلي كان بإمكانه توقع ومنع إطلاق النار الجماعي في 30 نوفمبر 2021 والذي خلف أربعة قتلى طلاب وإصابة سبعة أشخاص.

وركز ممثلو الادعاء الكثير من قضيتهم على كيفية قيام جيمس كرومبلي بتخزين مسدسات العائلة الثلاثة والتي تمكن مطلق النار من الوصول إلى إحداها واستخدمها في إطلاق النار.

كما زعم الادعاء أن الأب فشل في اتخاذ الإجراءات اللازمة لمساعدة ابنه على الرغم من تقديم أدلة تثبت أن الصحة العقلية لابنه آخذة في التدهور وأنه يمر بوقت عصيب.

وفي اليوم الثالث من المحاكمة اطلع المحلفون على ما حدث يوم إطلاق النار والذي شمل اجتماعا مدرسيا مع مطلق النار ووالديه ومرشد المدرسة.

ويقول ممثلو الادعاء إن جيمس كرومبلي كان يجب أن يتدخل بعد رؤية رسومات مطلق النار العنيفة أثناء درس الرياضيات في ذلك الصباح والتي تضمنت عبارات مثل ساعدنيوالأفكار لن تتوقف“.

وتم أيضا رسم مسدس على ورقة العمل والتي يقول المدعون إنها تصور بالضبط المسدس عيار 9 ملم الذي اشتراه جيمس كرومبلي قبل أيام قليلة.

وزعم ممثلو الادعاء منذ فترة طويلة أن والد مطلق النار اشترى سلاحا ناريا عيار 9 ملم خصيصا لابنه كهدية مبكرة لعيد الميلاد.

واستخدم مطلق النار هذا السلاح بعد أربعة أيام لقتل أربعة طلاب.

وجادل محامي دفاع كرومبلي طوال المحاكمة بأن جيمس كرومبلي لم يكن لديه علم بمشاكل ابنه في الصحة العقلية أو خطط ابنه لتنفيذ عملية إطلاق نار جماعي.

تحرير الخبر: نور الكناني