مديرةُ مركزِ السّيطرة على الأمراض تزورُ ديترويت لتشجيع التّطعيمات وسطَ ارتفاعِ أمراض الجهاز التّنفسي
ديسمبر 7, 2023
Author: Arabic Detroit News

قامت مديرةُ مراكزِ السّيطرة على الأمراض والوقايةِ منها الدكتور, ماندي كوهين, بجولةٍ في ديترويت وزارت مركزَ ديترويت للإسكانِ الصحي على الجانبِ الشّرقي من المدينة, وذلك لتشجيعِ التّطعيمات وسطَ ارتفاعِ حالات الإصابة ب COVID-19 وأمراض الجهاز التّنفسي مثلَ الانفلونزا و RSV. 

وتعاونت وزارةُ الصّحةِ في ديترويت مع منظّمةِ خدمةِ أحياءِ ديترويت لاستضافةِ عيادةِ لقاحٍ مجانية للسكّان الأكثر عرضةً للأمراض. 

وقالت الرئيسة والمديرة التّنفيذية لمنظمةِ خدمةِ الأحياءِ في ديترويت, ليندا ليتل, بأنَّ هذه العيادة “توفرُ الدعم للأشخاص الذين لايستطيعونَ الوصول إلى المستشفى أو المراكز الأخرى المنتشرة في جميعِ أنحاءِ المدينة.” 

فيما قالت مديرةُ مراكزِ السّيطرة على الأمراض والوقاية منها بأنَّ حوالي 16% من البالغينَ في الولاياتِ المتحدة قاموا بتحديثِ التّطعيمات, لكنَّ الحالات ما زالت آخذة في الارتفاع مع دخول موسم العطلات والتجمعات. 

وتابعت كوهين: “في الأسبوع الماضي, دخلَ 800 شخص إلى المستشفى مصابين بكوفيد هنا في ميشيغان.” 

وأردفت قائلة: “أصبح الفايروس في الواقع أكثر قابليّة للانتقال, لذا أصبحَ من السّهل انتقاله من شخصٍ إلى آخر.” 

وقالَ مركزُ السّيطرة على الأمراض أنَّهم ما زالوا يواجهون الكثير من الخوف بشأنِ التّطعيمات. لكن ومن أجلِ مكافحةِ الأمراض, يعقدونَ شراكة مع منظمات مجتمعية ويعملون مع المدن التي تضمُّ مجتمعات ملونة, مثلَ تلك الموجودة في ديترويت, لنشرِ معلوماتٍ دقيقة. 

 

تحرير الخبر: وفاء القديمي