مدينتا ديترويت وديربورن تحصلان على حوالي 25 مليون دولار من الحكومة الفيدرالية لتصميمِ طرق ومحطات حافلات أكثر أماناً
ديسمبر 14, 2023
Author: Arabic Detroit News

أفادَ مسؤولونَ هذا الأسبوع بأنَّهُ سيحصلُ كلٌّ من ديترويت وديربورن على حوالي 25 مليون دولار في شكلِ منحٍ فيدرالية للنقل, والتي تهدف إلى تحسينِ السلامة للمشاةِ والطّرق, وتقليل الوفيات الناجمة عن حوادث المرور. 

وتمَّ تقديمُ هذه المنح من بين 800 مليون دولار في جولةٍ من تمويلٍ للشوارع والطرق الآمنة من مشروع قانون البنية التحتية المقدم لمساعدةِ المجتمعات على تصميم طرق أكثر أماناً. 

وفي هذا الإطار, ستحصل ديترويت على 24.8 مليون دولار لتعزيز السلامة وإمكانية الوصول إلى محطات الحافلات عندَ 56 تقاطعاً شديدي الاصطدام من خلال دعم الطرق ووسائل النقل الأكثر أماناً. إضافةً لتحسين إضاءة التقاطعات, وزيادة الرؤية عندَ ممرّات المشاة. 

كما ستحصل ديربورن على حوالي 24.9 مليون دولار لوضعِ نظامٍ على الطريق على شارعِ وارن من شأنه أن يقلل عدد الممرات من خمسة إلى اثنين, وذلك لتخفيفِ حركةِ المرور وتحسينِ منظرِ الشّوارع. 

وسيحصل مجلس حكومات جنوب شرق ميشيغان على عشرةِ ملايين دولار لاختبارِ تدابير سلامة الطرق من أجل حمايةِ المشاة وراكبي الدراجات. 

فيما ستستخدمُ مقاطعة ماكومب 2.14 مليون دولار لتنفيذِ منصات لتحليل الفيديوهات لحل مشاكل سلامة الهوية عند التقاطعات. 

والجديرُ بالذّكر, أنّهُ قُتِلَ في العام الماضي 42795 شخصاً على الطّرق الأمريكية, ما اعتبره المسؤولون بأنّهُ أزمةٌ وطنيّة. 

 

تحرير الخبر: وفاء القديمي