أعلنت حكومة أونتاريو عن تخصيص 57 مليون دولار لشراء مروحيتين جديدتين للشرطة، إحداهما لشرطة ويندسور والأخرى لشرطة نياجارا، ضمن ميزانيتها الجديدة. وأشارت الحكومة إلى أن المروحيتين ستُستخدمان لتعزيز الأمن والمراقبة عند المعابر الحدودية مع الولايات المتحدة.
و رحب قائد شرطة ويندسور بالخطوة، معتبرًا أنها تدعم سلامة المجتمع المحلي، في حين عبّر مسؤولون آخرون، من بينهم رئيسة مجلس خدمات الشرطة جو آن جينياك، عن قلقهم من التكاليف التشغيلية العالية وغياب التفاصيل حول كيفية استخدام المروحية.
كما أبدى اتحاد شرطة ويندسور استغرابه من الإعلان، مؤكداً الحاجة إلى توضيح الغرض الأمني منها، خاصة في ظل وجود طائرات مروحية فدرالية تابعة للـRCMP في المنطقة.
و لم توضح السلطات بعد كيف سيتم توزيع الميزانية، أو ما إذا كانت تشمل تكاليف التشغيل والتدريب.
Rami Sadeq
