مستشفيات جنوب غرب أونتاريو تؤكد نشر بيانات المرضى المسروقة
نوفمبر 3, 2023
Author: Website Features

أكدت خمسة مستشفيات في جنوب غرب أونتاريو، الخميس، أن بيانات المرضى المسروقة في الهجوم إلالكتروني الذي تعرضت له هذه المستشفيات قد تم نشرها.

وقالت المستشفيات في بيان مشترك: “لقد أصبحنا على دراية بأن البيانات المرتبطة بالحادث الإلكتروني قد تم نشرها. نحن نراجع البيانات لتحديد محتوياتها”.

وجاء الهجوم الإلكتروني – الذي أعقبه محاولة ابتزاز – على مستشفيات Bluewater Health في سارنيا، و Chatham-Kent Health Alliance، و Erie Shores HealthCare، و Hôtel-Dieu Grace Healthcare، و Windsor Regional Hospital.

وتمكن المهاجمون من الوصول إلى المستشفيات من خلال استهداف منظمة TransForm Shared Service Organization، التي تدير أنظمة التكنولوجيا لجميع المنشآت الخمسة.

وأدى الهجوم إلى تعطيل وصول المستشفيات إلى شبكة الـ Wi-Fi والبريد الإلكتروني وأنظمة معلومات المرضى وتم إلغاء أو تأجيل العمليات والإجراءات الطبية. ويتم إرسال مرضى السرطان إلى خارج المدينة لتلقي العلاج واضطر الموظفون إلى تسجيل بيانات المرضى على الورق وبعد ما يقرب من أسبوعين من هجمات الفدية التي وقعت في 23 أكتوبر، لا يزال بعض أنظمة المستشفيات غير فعالة وقالت المستشفيات: “نواصل العمل على مدار الساعة لإعادة تشغيل الأنظمة، ونتوقع أن يكون لدينا تحديثات متعلقة بإعادة تشغيل أنظمتنا في الأيام القادمة”.