مظاهرات “لا ملوك” تجتاح مدن ميشيغن ضمن احتجاجات واسعة ضد السلطوية في أنحاء البلاد
أكتوبر 20, 2025
Author: Arabic Detroit News

خرج ملايين الأشخاص إلى الشوارع يوم السبت في مظاهرات حملت شعار “لا ملوك” احتجاجاً على ما وصفوه بتصاعد النزعة السلطوية في البلاد، مع تنظيم أكثر من مئة فعالية في ولاية ميشيغن وحدها.

وشهدت ديترويت وحدها تظاهرة كبيرة انطلقت عند الساعة الثالثة بعد الظهر في حديقة روزفلت، فيما توزعت فعاليات أخرى في مقاطعات وين وأوكلاند وماكوم، إضافة إلى مدن مثل تروا، فيرنديل، ليفونيا، آن أربر، وووترفورد.

المنظِّمون أكدوا أن هذه الاحتجاجات سلمية بالكامل، ودعوا المشاركين إلى الاستعداد الجيد، وارتداء أحذية مريحة وجلب الماء، مشددين على ضرورة تجنّب أي تصعيد.

والاحتجاجات شملت مسيرات في عشرات المدن الأمريكية ضمن أكثر من 2700 فعالية نُظّمت عبر البلاد، في وقت أشارت القناة إلى أن البيت الأبيض لم يُدلِ بتعليق رسمي حول الحدث بعد.