مقتلُ شخصين بسببِ انفجارِ سيّارة عندَ Rainbow Bridge, وإغلاقُ معابرٍ حدودية لعدّةِ ساعات
نوفمبر 22, 2023
Author: Arabic Detroit News

تمَّ إغلاقُ العديدِ من المعابر الحدوديّة الأمريكية في شلالات نياجرا لعدّةِ ساعات بعدَ انفجارِ سيّارةٍ كانت تسيرُ بسرعةٍ هائلة حوالي السّاعة الحادية عشرة والنصف صباحَ اليوم عندَ Rainbow Bridge, ما تسبّبَ في مقتلِ شخصين كانا بداخلها وإصابةِ أحدِ حرس الحدود. 

وأظهرت مقاطعَ فيديو عبرَ مواقعِ التّواصلِ الاجتماعي تصاعداً للدّخان في مكانِ الحادث, بالإضافة إلى وقوعِ أضرارٍ في منطقة الحاجز الحدودي. 

وبينما كانَ المسؤولون الحكوميون الكنديون يعملون على افتراض أنَّ انفجار السّيارة له صلةٌ بالإرهاب, قالَ المسؤولون الأمريكيون أنّهُ “لايوجد مؤشّرٌ على وقوعِ هجومٍ إرهابي” في هذا الوقت, لكنَّ التّحقيقات مازالت مستمرّة. 

وأكّدَ مسؤولٌ في مركزِ شلالات نياجرا الطّبي في نيويورك وقوعَ وفيّاتٍ بسببِ الانفجار, حيثُ كانَ العدد لايزال غير واضح. 

ولايزالُ هناك الكثير من الغموض بشأنِ الحادث, لكن تمَّ إطلاعُ كلاً من الرئيس الأمريكي جو بايدن, ورئيسُ الوزراء جوستن ترودو عليه. 

وفي حينِ قالت حاكمةُ ولايةِ نيويورك, كاثي هوكول, أنها وجهت الشّرطة مع فرق العمل المشتركة لمكافحة الإرهاب لمراقبةِ جميع نقاط الدخول عند الولاية, قالَ رئيسُ الوزراء جوستون ترودو ” يتمُّ التّفكير في اتخاذِ إجراءاتٍ إضافيّة وتفعيلها”.

وقالت وكالةُ خدماتِ الحدود الكنديّة في بيانٍ لها: ” نحنُ على علمٍ بتطوّرِ الوضعِ في جسرِ Rainbow, ونحن على اتصال مع نظرائنا الأمريكيين بهذا الشأن, ويقودُ مكتبُ التّحقيقات الفيدرالي التّحقيق الجاري.” 

وفي هذا الصّدد, تتمُّ مراقبةُ المعابر الحدوديّة بين ويندسور وديترويت بعدَ الانفجار. 

 

تحرير الخبر: وفاء القديمي