مكتبُ التّحقيقات الفيدرالي FBI يُنهي التّحقيق فيما يتعلّقُ بحادثِ تحطّمِ سيّارة على جسرِ شلالات نياجرا بدونِ وجودِ أي دليلٍ على الإرهاب
نوفمبر 23, 2023
Author: Arabic Detroit News

(تحديث)

في قرارٍ جاءَ من مكتبِ التّحقيقات الفيدرالي في وقتٍ متأخّرٍ من يومِ أمس الأربعاء فيما يتعلّقُ بحادثِ السّيّارة المشتعلة الّذي أدّى إلى مقتلِ شخصين عندَ نقطةِ تفتيشٍ حدوديّة في شلالات نياجرا, أنهى مكتبُ ال FBI تحقيقاته بعدَ عدمِ العثورِ على أي دليلٍ بأنَّ الحادثَ كانَ هجوماً إرهابيّاً. 

وتتعاملُ الشّرطةُ المحليّةُ الآن مع القضيّة على أنّها تحقيقٌ مروري. 

وقُتِلَ زوجٌ وزوجة  في الانفجار الّذي وقعَ على الجانبِ الأمريكي من المعبر الّذي يربطُ أونتاريو وولاية نيويورك, ذلكَ بعدَ السّاعة الحاديةَ عشرةَ وعشرين دقيقة صباحَ أمس الأربعاء, حيثُ كانت السّيّارة تسيرُ بسرعةٍ عالية وطارت في الهواء وتحطّمت قبلَ أن تشتعلَ فيها النّيران. 

كما وأدّى الحادثُ إلى إغلاقِ عدّةِ معابرٍ حدودية لعدّةِ ساعات. وتمَّ إطلاعَ الرئيس جو بايدن , ورئيسُ الوزراء جوستن ترودو على تفاصيله. 

وفي اليوم الخميس, أكّدَ وزيرُ السّلامةِ الكندي, دومينيك ليبلانك, أنّهُ “لايوجد دليلٌ على وجودِ إرهاب في الوقت الحالي.” 

وتابعَ في منشورٍ على وسائلِ التّواصل الاجتماعي:”ستواصلُ حكومة كندا ووكالات إنفاذِ القانون لدينا العملَ بشكلٍ تعاونيٍّ مع نظرائنا الأمريكيين.” 

وفي آخرِ التّحديثات, أُعيدَ فتحُ معبر  Rainbow Bridge مساءَ اليوم الخميس عندَ السّاعة السّادسة والنّصف بعدَ إغلاقٍ طويلٍ بسببِ الانفجار. وأكّدت إدارة الشّرطة في شلالات نياجرا أنَّ وحدةَ إدارةِ التّصادم التّابعة لها, تولّت التّحقيق متوقّعة أنَّهُ”بسببِ تعقيدِ الحادث, سيستغرقُ التّحقيق بعضَ الوقتِ ليكتمل.” 

 

تحرير الخبر: وفاء القديمي