منطقة تعليمية حكومية في ولاية ميشيغان تصوت لصالح قرار يدعو إلى وقف إطلاق النار في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني
يناير 18, 2024
Author: Website Features

وافقت دائرة تعليمية حكومية في ولاية ميشيغان تحديدا في مدينة  آن آربر على اصدار قرار يدعو إلى وقف إطلاق النار في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، كما شجعت المعلمين على مناقشة النزاع في الفصول الدراسية في سابقة هي الاولى من نوعها على صعيد البلاد.

جاء هذا القرار بعد اجتماع استمر أكثر من خمس ساعات، شارك فيه 120 شخصًا لتقديم تعليقات عامة مؤيدة أو معارضة للقرار.

وكان التوتر عاليا في الاجتماع الذي عقد  في مدينة آن آربر، التي تقع على بعد حوالي 64 كيلومترًا غرب ديترويت، وتضم جامعة ميشيغان. وقد لوحظت توترات مماثلة في جميع أنحاء البلاد استجابة للحرب في غزة، والتي تدخل الآن شهرها الرابع بعد الهجوم المميت الذي شنه مقاتلو حماس في 7 أكتوبر على اسرائيل.

وقد وافقت عشرات المدن الأمريكية، بما في ذلك آن آربر، على قرارات وقف إطلاق النار على الرغم من انها لاتملك سلطة قانونية ولكنها تعكس الضغط على الحكومات المحلية للتحدث علانية بشأن الحرب الإسرائيلية الفلسطينية.

وقد صوت أربعة من أصل سبعة أعضاء في مجلس الإدارة لصالح القرار، مع امتناع اثنين عن التصويت وكانت ريما محمد، وهي فلسطينية، من أكثر الأعضاء تأيدا للقرار.

وقد أعرب بعض الآباء في المنطقة، التي تضم ما يقرب من 17000 طالب، عن غضبهم من القرار، وجمعت عريضة معارضة للقرار ما يقرب من 2000 توقيع وقالت العريضة إنه كان يجدر بالدائرة التعليمية ان تخصص مواردها لايجاد مدير جديد لها.