منظمة سلامة السيارات في الولايات المتحدة تغلق التحقيق في مركبات دودج ورام دون طلب الاستدعاء
يناير 29, 2024
Author: Arabic Detroit News

قررت منظمة سلامة السيارات في الولايات المتحدة اغلاق التحقيق دون اللجوء إلى الاستدعاء بعد تحقيق استمر سبع سنوات في شكاوى مفادها أن سيارات دودج ورام يمكن أن تتدحرج بعد نقلها إلى موقف السيارات.

وكانت المشكلة مشابهة لتلك التي ألقي عليها اللوم في وفاة ممثل ستار تريك أنتون يلشين على الرغم من أن الشركة كانت بصدد استدعاء سيارته جيب جراند شيروكي 2015 لمعالجة هذه المشكلة.

وشمل التحقيق الذي بدأ في ديسمبر 2016 ما يقرب من 1.3 مليون شاحنة بيك أب رام 1500 من موديلات 2013 إلى 2017 بالإضافة إلى سيارات دودج دورانجو الرياضية متعددة الاستخدامات من 2014 إلى 2017.

وكانت المشكلة هي مقابض تحديد التروس الدوارة الإلكترونية والتي كانت جديدة في ذلك الوقت ومختلفة عن ناقلات الحركة الميكانيكية السابقة التي تستخدم رافعة لتحديد التروس.

ويتم تدوير المقابض إلى اليسار أو اليمين ولها أدوات كشف تنقر على الترس.

وتقول الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة في وثائق نشرت على موقعها على الإنترنت يوم الاثنين إنها وشركة ستيلانتس شركة فيات كرايسلر سابقا تلقتا ما يقرب من 1500 شكوى من أن المركبات تحركت بعد أن أوقفها السائقون.

ولكن الوكالة قالت إنها لم تجد دليلا على أن عيبا في التصميم أو التصنيع تسبب في هذه الحوادث.

بالإضافة إلى ذلك قامت شركة فيات كرايسلر بحملة لتحديث البرامج بحيث تتحول المركبات تلقائيا إلى موقف السيارات إذا تم فتح باب السائق.

تحرير الخبر: نور الكناني