مهاجمة رجال الطوارىء من قبل حشدٍ وسط الاندفاع لمساعدة شخصين محاصرين في السيارة التي اصطدمت بمبنى في ديترويت يوم البارحة
نوفمبر 14, 2023
Author: Arabic Detroit News

(تحديث)

تعرض رجال الإطفاء لهجوم من قبل حشد في وقت مبكر من صباح يوم الاثنين أثناء محاولتهم إنقاذ شخصين محاصرين في سيارة دفع رباعي اصطدمت بمبنى في ديترويت.

وفي حوالي الساعة الثالثة من صباح يوم الاثنين الموافق 13 نوفمبر، اصطدمت سيارة جي إم سي تيرين بمبنى في منطقة 7 مايل رود وشارع تيريل، شرق شارع فان دايك مباشرةً , وقالت الشرطة إن الرجل الذي كان يقود السيارة ذات الدفع الرباعي لقي حتفه في الحادث العنيف الذي هَشّم السيارة وتسبب في تناثر حطام كبير حول المبنى.

وذكرت الشرطة تفاصيل جديدة فيما يتعلق بهذا الحادث وقالت في تقريرها أنه كان هناك راكبًا آخر في السيارة وقت وقوع الحادث.

ولم تكن هوية السائق والراكب معروفة أو لم يتم الكشف عنها من قبل الشرطة حتى يوم الثلاثاء. وعندما تم الإبلاغ عن الحادث، تم استدعاء رجال الإطفاء وطواقم خدمات الطوارئ إلى مكان الحادث للمساعدة في إنقاذ السائق والراكب، الذين ورد أنهما محاصران في السيارة,  ولكن مع وصول رجال الإطفاء إلى مكان الحادث، أفاد مسؤولون أن الحشد الذي تجمع حول الحادث أصبح عدائيآ, وقام الناس المتجمهرون حول الحادث بإلقاء أشياء وحجارة على رجال الإطفاء والمسعفين ومركباتهم. وبحسب ما ورد انتزع أحد الأشخاص قطعة من المعدات من سيارة إطفاء وحطم بها الزجاج الأمامي للشاحنة.

وأخبر رجال الطوارىء السلطات أنهم لم يتمكنوا من الاقتراب بدرجة كافية من الأشخاص المحاصرين داخل السيارة و إنقاذ حياتهما بسبب الازدحام.

وبمجرد أن تمكن المستجيبون الأوائل من اجتياز الحشد والوصول إلى السيارة المتضررة، وجدوا أن سائق السيارة قد توفي , على الرغم من الاستجابة السريعة لفرق الإنقاذ، إلا أن المسؤولين قالوا يوم الاثنين إن بعض الأشخاص في الحشد ألقوا باللوم على المستجيبين الأوائل لعدم الوصول إلى هناك بالسرعة الكافية لإنقاذ السائق، وهاجموهم بسبب ذلك.

وتحقق شرطة ديترويت في الحادث والهجوم اللاحق على المسعفين ورجال الطوارىء.

وفي بيان له، طلب مفوض إطفاء ديترويت يوم الاثنين من سكان ديترويت “يجب التعاون مع المستجيبين الأوائل لدينا وعدم تشتيت انتباههم عندما يقدمون الرعاية الطبية لمواطنيهم”.

الصورة مأخوذة من موقع clickondetroit 

تحرير الخبر رشا زريقة